الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس الصحي في مدينة درباسية يعقد مؤتمره الثاني، وينتخب إدارته

درباسية- انتخب المجلس الصحي في مدينة درباسية إدارة جديدة للمجلس، خلال مؤتمره الثاني الذي تم خلاله تقييم فعاليات المجلس خلال عام.

وحضر المؤتمر الذي عقد في مركز الثقافة والفن بمدينة درباسية العاملين في مجال الصحة بالمدينة، بالإضافة إلى ممثلين عن الاحزاب السياسية، وحركة المجتمع الديمقراطي والمؤسسات المدنية في المدينة.

بدأت فعاليات المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت، وانتخاب ديوان لإدارة المؤتمر المؤلف من 5 أعضاء، ثم ألقيت كلمات باسم حركة المجتمع الديمقراطي ألقاها الرئيس المشترك للمجلس الشعبي في منطقة درباسية محمد تل كرمة، باسم مؤتمر ستار ألقتها الإدارية في المؤتمر بديعة عربو، باسم مجلس عوائل الشهداء ألقاها عضو المجلس فهد الشكر.

باركت الكلمات انعقاد المؤتمر على مناضلي الحرية، والعاملين في مجال الصحة.

وأشارت الكلمات، أنه على المجلس الصحي افتتاح دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية، والصحة العامة، بالإضافة إلى عقد ندوات للتوعية الصحية.

كما نوهت الكلمات، بأنه يجب زيادة عدد المراكز الصحية في المنطقة، وناشدوا المجلس الصحي بمناقشة هذا الموضوع مع الجهات المعنية.

وتمنت الكلمات النجاح والتوفيق لفعاليات المؤتمر.

وبعدها تم قرأ تقرير الفعاليات السنوي لمجلس الصحي في منطقة درباسية من قبل عضو المجلس دكتور حسن عيسو، ومن ثم ناقش الحضور تقرير الفعاليات، منوهين إلى ضرورة تطوير عمل المجلس لخدمة المواطنين والحفاظ على الصحة العامة.

واختتمت فعاليات المؤتمر بانتخاب إدارة جديدة للمجلس، مؤلفة من  18 عضواً وعضوة، من مختصين في مجال الصحة وأعضاء لجان الصحة في مؤسسات المجتمع المدني والكومينات.

(آ إ/د ج)

ANHA