الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس الطبقة المدني يواصل مساعدة النازحين

Video

الطبقة – وزع مجلس الطبقة المدني 200 كيس من الطحين ومواداً غذائية على النازحين من ريف مسكنة التي سيطر عليها النظام.

وبمبادرة من مجلس الطبقة المدني قام مكتب شؤون المنظمات في مدينة الطبقة بتوزيع 200 كيس من الطحين يزن كل واحد منه 15كغ، على نازحي مناطق دبسي فرج ودبسي عفنان التابعة لبلدة مسكنة المقيمين حالياً في شاليهات عايد في الجهة الشمالية الغربية لمدينة الطبقة والذين نزحوا من مناطقهم نتيجة المعارك الجارية في قراهم بين النظام ومرتزقة داعش.

ووزع مكتب شؤون المنظمات أيضاً، 200 حصة من الأطعمة على الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم السنتين.

وأكد الإداري في مكتب شؤون المنظمات مروان خوجة، بأن هذه المساعدات مقدمة من قبل مجلس الطبقة المدني للنازحين القادمين من مناطق دبسي عفنان الذين هربوا من مناطقهم نتيجة للمعارك.

وأشار خوجة، إلى وجود دفعات أخرى من المساعدات سيتم توزيعها لتشمل كافة النازحين الموجودين ضمن المدينة الذين هجروا من مناطق مختلفة، مضيفاً “إلا أن النازحين الموجودين في هذه المنطقة أكثر تضرراً من باقي النازحين كونهم نزحوا في بداية المعارك في مسكنة إلى هنا وحتى الآن لم يتم تقديم أي مساعدات من أي جهة لهؤلاء النازحين.

وكان مجلس الطبقة المدني قد وزع نحو 2200 سلة غذائية على النازحين قبل نحو أسبوع.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الطبقة شهدت الفترة الماضية موجات من النازحين الذين أتوا صوب الطبقة فارين من المعارك الجارية في مناطقهم حيث بلغ تعدادهم حسب إحصائيات مكتب شؤون المنظمات قرابة 55 ألف نازح أغلبهم فروا من مناطق النظام أو من الرقة التي يحتل المرتزقة جزءً منها.

(آ د/م)

ANHA