الاتصال | من نحن
ANHA

مجلس المرأة السورية يعقد اجتماعاً حول يوم مناهضة العنف ضد المرأة 

عين عيسى – عقد مجلس المرأة السورية اجتماعاً  لنساء ناحية عين عيسى والقرى التابعة لها في مجلس الشعب بناحية عين عيسى لمناقشة قضايا المرأة والتنديد بالعنف الممارس عليها بحضور العشرات من نساء الناحية .

وتحت شعار “يداً بيد نحو مجتمع بلا عنف” عقد مجلس المرأة السورية اليوم في مجلس الشعب بناحية عين عيسى اجتماعاً لنساء ناحية عين عيسى والقرى التابعة لها للمناقشة مع نساء الناحية  حول القضايا التي تهم  المرأة وما تتعرض له من عنف ومهاجمة من قبل المجتمع .

وزينت قاعة الاجتماع بصور ولافتات كتبت عليها شعارات لمناهضة العنف ضد المرأة منها “يداً بيد نحو مجتمع بلا عنف، لا للعنف ضد المرأة بكل أنواعه الجسدي والاقتصادي والاجتماعي”.

وحضر الاجتماع العشرات من نساء ناحية عين عيسى والقرى التابعة لها بالإضافة إلى إداريات وعضوات مجلس المرأة السورية وإداريات في لجان ومجالس ناحية عين عيسى ومجلس الرقة المدني.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت تلتها كلمة من قبل الإدارية في مكتب المرأة بمجلس سوريا الديمقراطية إلهام عمر ناقشت  فيها مع الحاضرات أكثر الجرائم التي يرتكبها المجتمع بحق المرأة وما يقوم به من اغتصاب لحقوقها  والسبب  الذي دعا إلى اختيار هذا اليوم وتسميته باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وذكرت إلهام أحمد أن العنف ينتج عنه سوء حال المرأة صحياً ونفسياً بما تتلقاه من معاملة من قبل الرجل أو المعاملة التي تتلقاها من قبل العائلة التي تترعرع فيها ومن مجتمعها .

وبعدها ألقيت كلمة من قبل العضوة التنفيذية في مجلس المرأة السورية نوجين يوسف تحدثت فيها ” نحن كمجلس المرأة السورية نعقد اجتماعنا مع نساء ناحية عين عيسى لنقف يداً بيد لحماية المرأة من أن تكون مطيعة ومنفذة  فقط للأوامر التي يصدرها الرجل المتسلط ذو الذهنية المتخلفة  علينا نحن كنساء أن نبني أنفسنا وذواتنا وشخصيتنا” .

وطالبت نوجين يوسف من كافة النساء العمل في كافة المجالات جنباً إلى جنب مع الرجل و أن تبدي رأيها في كافة الأمور ولها الحق في اتخاذ القرارات في أي أمر كان .

ومن ثم ناقشت لجنة المرأة السورية مع النساء الحاضرات مواضيع تم طرحها حول المرأة وما تعرضت له من ابتزاز وتجاهل  عبر السنين وحول موضوع أن المرأة فقط للبيت وتربية الأولاد .

وفي نهاية الاجتماع شكرت عضوات مجلس المرأة السورية جميع الحاضرات ورددن بصوت واحد شعار  “المرأة هي الحياة الحرة “

( س  د/س)

ANHA