الاتصال | من نحن
ANHA

محاضرة توعوية حول أضرار المواد المخدرة لطلبة ناحية ميدانكي

عفرين- نظمت هيئة الشباب والرياضة في ناحية ميدانكي التابعة لناحية شرا بمقاطعة عفرين محاضرة توعوية عن أضرار تعاطي المخدرات.

وأقيمت المحاضرة في مدرسة الشهيد بدران بمركز ناحية ميدانكي، حضرها العشرات من طلبة المرحلة الثانوية، إضافة إلى إداريين من هيئة الشباب والرياضة، وأعضاء من لجنة الإرشاد والتوعية، ومعلمي الناحية وشبان من الناحية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت ألقى الإداري في هيئة الشباب والرياضة بمقاطعة عفرين محمد قره مان المحاضرة وتحدث فيها عن أضرار تعاطي المخدرات، وعلى وجه الخصوص مادة الحشيش ومدى تأثيرها على الشبيبة والمجتمع.

وتابع قره مان بالقول:” إن تعاطي مادة الحشيش والمخدرات بشكل عام يؤثر بشكل كبير على متعاطيها، حيث يؤدي إلى إضعاف ضربات القلب، وفشل في وظائف الرئة، إضافة إلى ظهور مشاكل عائلية نتيجة عدم الاستقرار النفسي والعقلي لدى المتعاطي”.

وأكد قره مان أن بيع المخدرات والحشيش في المجتمعات ونشرها يؤدي إلى تفكيك المجتمع وخلق المشاكل بين العوائل ولهذا السبب على جميع الطلاب معرفة حقيقة هذه المادة المخدرة ومدى تأثيرها على المجتمعات وضرورة تجنبها.

ومن جانبها شددت الإدارية في لجنة الإرشاد والتوعية بمقاطعة عفرين هيفين حسو على أنه من الضروري تجنب الأهالي عامة والشباب على وجه الخصوص المواد المخدرة والمشروبات الكحولية، والعمل على توعية من حولهم لإنقاذ المجتمع من التدهور والانجرار إلى مشاكل أخرى.

وبدورهم أبدى الطلبة الحاضرون سعادتهم بتنظيم مثل هذه المحاضرة، وأشاروا إلى أنهم سيقومون بالواجب الملقى على عاتقهم وتوعية من حولهم.

(م د/ف)

ANHA