الاتصال | من نحن
ANHA

مخطط مركز وكالة أنباء هاوار 13-8-2017

-متابعة آخر التطورات في حملة تحرير مدينة الرقة، وتحركات جيش الاحتلال التركي على تخوم مقاطعتي عفرين الشهباء.

-يشيع أهالي منطقتي سري كانيه، ودرباسية بمقاطعة الحسكة في إقليم الجزيرة جثامين 3 شهداء إلى مثواهم الأخير في قرية بركفري . مرفق (بالفيديو والصور).

-يشيع أهالي ديرك وكركي لكي جثامين 3 من شهداء وحدات حماية الشعب والمرأة استشهدوا في حملة تحرير الرقة إلى مقبرة الشهيد خبات ديرك، ينطلق موكب التشييع من أمام مشفى ديرك الساعة 17:00. مرفق (بالفيديو والصور).

-يواصل اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين المسيرة الراجلة في يومها الثالث على التوالي إذ وصل المشاركون من ناحية شيراوا إلى مدينة عفرين مرفق (بالفيديو والصور).

-منظمة الألغام RAMC  تلقي محاضرة لأهالي منطقة سري كانيه بمقاطعة الحسكة في إقليم الجزيرة بهدف التوعية. مرفق (بالفيديو والصور).

– أعادت إدارة المشفى العسكري في الطبقة، طفلاً إلى عائلته، بعد إجراء عملية جراحية له، إثر إصابة بليغة أصيب بها نتيجة انفجار لغم به من مخلفات داعش على الطريق الواصل بين ناحية المنصور وقرية هنيدة شرق مدينة الطبقة، والذي أدى أيضاً إلى وفاة والدته. مرفق (بالفيديو والصور).

– مضى عام على  تحرير مدينة منبج من مرتزقة داعش على يد قوات مجلس منبج العسكري وقوات سوريا الديمقراطية وذلك خلال حملة الشهيد  فيصل أبو ليلى التي كانت تهدف الى تحرير مدينة منبج الاستراتيجية في الشمال السوري. وأجرت وكالة أنباء هاوار لقاءاً مع القائد العام لمجلس منبج العسكري عدنان أبو أمجد للحديث حول الأهمية الاستراتيجية لمدينة منبج وعن الأحداث التي رافقت تحرير المدينة. مرفق (بالفيديو والصور).

– يهدد التلوث البيئي الذي أصاب ساحل بحر قطاع غزة بفلسطين حياة الصيادين والأهالي ويتسبب في إنقراض الكثير من أنواع الأسمكاك، وبحسب التحاليل المخبرية الأخيرة أكدت أن نسبة التلوث في البحر وصل إلى 73% والتي تسببها كثرة مجار الصرف الصحي الغير معالجة. مرفق (بالفيديو والصور).

– يتألف إقليم الجزيرة بموجب قانون التقسيم الإداري للفيدرالية الديمقراطية لشمال سوريا من مقاطعتي، قامشلو والحسكة، وتتضمنان 6 مناطق رئيسية. مرفق (بالفيديو والصور).

– ارتفع عدد العائدين إلى الطبقة وريفها، إلى 200 ألف نسمة، بعدما كان عددهم يقدر بنحو 50 ألف فقط، بعد مرور شهر واحد على تحرير المدينة. مرفق (بالفيديو والصور).

المجتمع والحياة

– تتميز الشعوب في روج آفا باحتفاظهم بالعادات والتقاليد التي ورثوها من أجدادهم، ومن هذه العادات هي الاحتفاظ بعادة المونة التي يعدونها خلال فصل الصيف والبعض منها اصبح تراثاً شعبياً. مرفق (بالفيديو والصور).

حوار

– قال المعارض السوري فراس قصاص أن “الغاية من مطالبتنا بإعادة هيكلة هيئة التفاوض تتلخص في توفير عوامل الوصول إلى حل سياسي للوضع السوري، من خلال إضفاء الجدية على المفاوضات وإعطاءها فرصة النجاح”. لافتاً إلى استحالة نجاح أية مفاوضات تستثني القوى الفاعلة في فيدرالية شمال سوريا. مرفق (الصور).

ANHA