الاتصال | من نحن
ANHA

مراسم استذكارية في مقبرة الشهيد محمود طعمة

كري سبي – نظمت مؤسسة عوائل الشهداء في مدينة كري سبي اليوم مراسيم استذكار بمناسبة يوم الشهداء، وذلك في مقبرة الشهيد محمود طعمة في قرية تنهوزة، شاركت فيها المئات من عوائل الشهداء وأهالي مدينة كري سبي وبلدة سلوك وحمام التركمان وعين العيسى وقراها.

وحضر المراسيم الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية الديمقراطية في مدينة كري سبي, وممثلين عن جميع المؤسسات المدنية والعسكرية في مدينة كري سبي وبلدة سلوك وحمام التركمان وعين العيسى, ومقاتلين ومقاتلات من وحدات حماية الشعب, وقوات سورية الديمقراطية, وقوات الاسايش, والترافيك, والإنضباط العسكري, والحماية الجوهرية, والمئات من عوائل الشهداء وأهالي المنطقة .

ورفعت عوائل الشهداء وثائق أبنائهم الشهداء، الذين فقدوا حياتهم خلال ثورة روج آفا, ورايات وحدات حماية الشعب والمرأة , وقوات سورية الديمقراطية, الشبيبة, الاسايش, الترافيك, وعلم حزب الاتحاد الديمقراطي .

بدأت المراسيم بعرض عسكري قدمته وحدات حماية الشعب والاسايش, مع إطلاق 21 رصاصة تمجيداً لتضحياة الشهداء، ولدى إطلاق آخر رصاصة أطلقت امهات السلام الزغاريد وسط ترديد الحضور معاً الهتافات التي تمجد الشهداء.

وتلاه توزيع مؤسسة عوائل الشهداء وثائق عدد من الشهداء الذين فقدوا حياتهم خلال حملة غضب الفرات لتحرير مدينة الرقة على ذوي الشهداء.

ومن ثم القيت العديد من الكلمات منها كلمة باسم وحدات حماية الشعب ألقاها القيادي علي كري سبي، الذي استذكر جميع شهداء الحرية بهذه المناسبة, وقدم العزاء لذوي الشهداء، وبارك عليهم الانتصارات التي تحققت في روج آفا وشمال سورية بفضل تضحيات أبنائهم وبناتهم، وجدد العهد بمواصلة طريق الشهداء حتى تحقيق النصر في كافة أرجاء سورية.

وتلاه كلمة الرئيس المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية في كري سبي حمدان العبد الذي ترحم على الشهداء في بداية كلمته، وقدم العزاء لذويهم .

وتابع العبد كلمته بالقول “في هذا اليوم المبارك نهنئ عوائل الشهداء وأحرار العالم بهذا اليوم المبارك, يوم الكرامة والحرية، فقد كتب الشهداء أحرف الحرية والكرامة والدفاع عن الأرض والعرض بدمائهم, ورفعوا على أجسادهم منارة الكرامة” .

وأشار حمدان العبد أن قوات سورية الديمقراطي على مشارف مدينة الرقة, وسينتقمون لكل الشهداء بالقضاء على عاصمة الخلافة المزعومة لمرتزقة داعش ويقضون على إرهابهم.

وأنهى العبد كلمته بالقول “تحيةً لشهداء الحرية, وتحية لوحدات حماية الشعب والمرأة, وقوات سورية الديمقراطية الذين يحاربون في الجبهات الأمامية لتحرير الرقة الحبيبة, وتحية لمعتقلي الحرية وعلى رأسهم القائد العظيم القائد عبد الله أوجلان”.

وأنتهت المراسيم بتوزيع مؤسسة عوائل الشهداء هداية رمزية على عوائل الشهداء.

(إ أ – ك م/ل)

ANHA