الاتصال | من نحن
ANHA

مراسم استذكار الشهداء في مقبرة الشهيد رستم جودي

درباسية- استذكر أهالي مدن درباسية، تل تمر، سري كانيه، وبلدة زركان 15 مناضلاً فقدوا حياتهم في شهر أيار في مناطق وأعوام مختلفة، وذلك ضمن الفعاليات والنشاطات التي تنظم بمناسبة عيد الشهداء.

وبمناسبة عيد الشهداء الذي يصادف الـ 18 من شهر أيار ، نظم مجلس عوائل الشهداء في مدينة درباسية يوم أمس مراسم لاستذكار 15 شهيداً فقدوا حياتهم في أعوام وأماكن مختلفة من ثورة روج آفا وشمال سوريا، وذلك في مقبرة الشهيد رستم جودي بقرية بركفري غرب مدينة درباسية.

وحضر المراسم المئات من أهالي مدن درباسية ،تل تمر، سري كانيه وبلدة زركان، وأعضاء المؤسسات والتنظيمات المدنية والعسكرية في المنطقة.

بدأت المراسم بتقديم عرض عسكري من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة، ثم ألقيت كلمات باسم مجلس عوائل الشهداء في مدينة درباسية ألقتها الإدارية في المجلس مرديا محمود، باسم وحدات حماية الشعب ألقاها القيادي في وحدات حماية الشعب آكري جيندا، حيث استذكرت الكلمات شهداء الـ 18 من أيار، وأشاروا بأن حلم أولئك الشهداء يتحقق اليوم في روج آفا بفضل تضحيات الشهداء ومقاوم الشعب، كما عاهدوا بالسير على درب المناضلين حتى تحقيق هدفهم وتحرير كافة مناطق شمال سوريا من الإرهاب، والانتقام لجميع المناضلين.

ومن جانبه نوه الإداري في حركة المجتمع الديمقراطي جاهد حسن، أن التطورات والانتصارات السياسية والعسكرية التي تحققها الشعب في ثورة روج آفا وشمال سوريا هي بفضل النضال المقاومة الكبيرة والمقدسة التي أبداها المناضلون والمناضلات.

وأكد حسن، أن جميع المكونات مستعدة للتصدي للهجمات الإرهابية والجبانة التي تشنها مرتزقة وأردوغان.

وبعدها أهدى مجلس عوائل الشهداء في درباسية صورة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وصور مناضلين ومناضلات الذين تم استذكارهم لذويهم.

وانتهت المراسم بزيارة الأهالي وعوائل الشهداء أضرحة الشهداء في مقبرة الشهيد رستم جودي.

(آ إ/د ج)

ANHA