الاتصال | من نحن
ANHA

مراسم تشييع مهيبة لـ 3 من شهداء عاصفة الجزيرة

تل تمر- شيع المئات من أهالي منطقة تل تمر جثامين 3 مقاتلين استشهدوا خلال حملة عاصفة الجزيرة بمراسم إلى مثواهم الأخير في مقبرة شهداء تل تمر ومقبرة الشهيد رستم جودي في قرية بركفري.

واجتمع المئات من الأهالي أمام مركز مجلس عوائل الشهداء في مدينة تل تمر رافعين صور الشهداء وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الأسايش للمشاركة في مراسم تشييع 3 شهداء فقدوا حياتهم في أوقات مختلفة أثناء مشاركتهم في حملة عاصفة الجزيرة وهم كل من” المقاتل في قوات الأسايش ماهر الأحمد من قرية المبطوح في ريف تل تمر, المقاتلين في وحدات حماية الشعب كوجبر تل تمر الاسم الحقيقي أمير حمادة من ريف جبل كزوان وعاكف برخدان الاسم الحقيقي بشير حميد من مدينة تل تمر”.

بدأت المراسم التي أقيمت في مركز مجلس عوائل الشهداء بتقديم قوات الأسايش ووحدات حماية الشعب عرضاً عسكرياً, ثم ألقيت كلمات عدة منها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء ألقتها الإدارية رويدة رمضان, وكلمة باسم قوات الأسايش ألقاها عضو لجنة العلاقات العامة حسن محمد حسن وكلمات عدة بأسماء ذوي الشهداء الثلاثة.

قدمت الكلمات العزاء لذوي الشهداء متمنية الصبر والسلوان لهم، مؤكدة أن الشهداء يدونون تاريخ حرية الشعوب بدمائهم، وأن المناضلين حملوا على عاتقهم مسؤولية الدفاع عن أرض هذا الوطن وعاهدوا على دحر المرتزقة من بلادهم ووفوا بعهودهم ونالوا بها مرتبة الشهادة”.

منوهة إلى أنه بفضل تضحيات الشهداء وفلسفة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان تعيش شعوب المنطقة بأمن وسلام وتنعم بالمحبة والألفة والتكاتف وأخوة الشعوب.

وفي الختام عاهد القيادي في قوات الأسايش حسن محمد على السير على خطا الشهداء وقال:” باسم قوات الأسايش في مدينة تل تمر نجدد عهدنا للشهيد ماهر وكافة الشهداء بأن نسير على دربهم ونحقق ما كانوا يأملون به حتى آخر قطرة من دمائنا”.

تلا ذلك قراءة وثائق شهادة المناضلين الثلاثة وتسليمها لذويهم ثم ألقيت كلمات باسم ذوي الشهداء منها كلمة والد المقاتل ماهر الأحمد, دحام الأحمد الذي عبر عن فخره باستشهاد ابنه ماهر معاهداً على الانتقام له ولرفاقه وقال:” من أجل أن أكون لائقاً بتضحيات ابني الشهيد وكافة الشهداء أعاهد بأن أحمل سلاحه وأنتقم له”.

بعد ذلك حمل المشيعون جثماني الشهيدين كوجبر تل تمر, وماهر الأحمد على أكتافهم ليتجهوا بهما بموكب من السيارات نحو مقبرة شهداء تل تمر حيث وري جثماناهما الثرى.

فيما نقل جثمان المقاتل عاكف برخدان بموكب آخر إلى مقبرة الشهيد رستم جودي في قرية بركفري ليوارى الثرى فيها بجانب شقيقه الشهيد المقاتل في وحدات حماية الشعب بوطان زنار الاسم الحقيقي سعود الذي فقد حياته في الـ 19 من أيار/مايو 2015في مقاومة مقاطعة الجزيرة.

 (س أ/ل)

ANHA