الاتصال | من نحن
ANHA

منظمة سارا تواصل العمل على توعية النساء وتثقيفهن

كوباني- افتتحت منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة في مقاطعة كوباني دورة تمريض انضمت إليها 30 شابة من نساء المقاطعة وذلك في إطار عمل المنظمة على توعية النساء وحمايتهن.

هذا ومضى على بدء الدورة التدريبية 10 أيام، حيث تواصل المتدربات تلقي الدروس النظرية كمرحلة أولى، وبعد الانتهاء من المرحلة النظرية من المقرر أن تدخل الدورة بعد شهر من التدريبات النظرية إلى المرحلة العملية التي يسعى المشرفون عليها أن تكون في مشافي مدينة كوباني لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

الدورة التي انضمت إليها 30 امرأة جاء افتتاحها بهدف توعية النساء اللواتي وقعن ضحايا للعنف الجسدي والنفسي، إضافة إلى إمكانية توفير فرص عمل لأكبر قدر من النساء في المدينة.

وتتلقى المتدربات في المرحلة الأولى من الدورة دروساً عن الإسعافات الأولية، ترميم الحروق، علاج الكسور، معالجة أمراض سكر والقلب والتعامل مع حالات ارتفاع الضغط ، حيث تحمل الدورة شعار “يداً بيد لاسترجاع ثقافة المجتمع الصحي”.

النساء اللواتي أكثريتهن من الفئة العمرية الشابة يتلقين الدروس ضمن الدورة بشكل يومي من الساعة 17:00حتى الساعة 19:00 من ذات اليوم.

الناطقة باسم منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة في مقاطعة كوباني سميرة محمد علي أكدت بأن افتتاح الدورة جزء أساسي من عمل منظمتهم، مشيرةً إلى أن أهدافهم هي مناهضة العنف ضد المرأة وتوعيتها من كافة النواحي.

وأوضحت سميرة بأن منظمتهن ستحاول توفير فرص عمل للشابات اللواتي سيتخرجن من الدورة في مشافي كوباني.

وعبرت الشابات اللواتي انضممن إلى الدورة عن سعادتهن لإتاحة هكذا فرصة لهن، ونوهن إلى أنهن يستفدن كثيراً من الدروس التي يتلقونها.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة هي الثانية التي تفتحها منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة في المقاطعة، حيث كانت الدورة الأولى أستمرت مدة 40 يوماً انضمت إليها 35 شابة.

 (ن إ/ج)

ANHA