الاتصال | من نحن
ANHA

مواطنون” فكر أوجلان يجري في عروقنا”

Video

فيديو: مواطنون فكر أوجلان يجري في عروقنا

كادار إبراهيم

تربه سبيه- “القائد معتقل جسداً، لكنه موجود بيننا ومحفور في عقلنا و وجداننا” بهذه الكلمات عبر العديد من أهالي ناحية تربه سبيه عن سخطهم تجاه تآمر القوى الدولية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وعلى خلفية المؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، رصدت وكالة أنباء هاوار أراء العديد من أهالي ناحية تربه سبيه الذين رفضوا بدورهم هذه المؤامرة وأشاروا بأنها طالت شعوب الشرق الأوسط كافة.

وبهذا الصدد قالت المواطنة شاها عثمان ” اعتقدت الدولة التركية أنها باعتقال القائد سوف يتمكنوا من طمس أفكاره الهادفة إلى الحرية”.

وقالت شاها ” أوجلان معتقل في أيمرالي إلا أن أفكاره منتشرة بين جميع الشعوب، وسوف نواصل فعالياتنا حتى رفع العزلة عنه وإطلاق سراحه”.

وبدوره أشار المواطن عبدي خلف بأنهم وكشعوب الشمال السوري اتخذوا من فكر قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان أساساً في نضالهم ولن يتراجعوا عن الطريق الذي رسمه أوجلان لهم.

أما المواطنة غالية أحمد أكدت بأن أوجلان سخر حياته لخدمة جميع شعوب الشرق الأوسط، وقالت ” إذا كان أوجلان يفكر في نفسه لما كان معتقل الآن، كونه قدمت له العديد من العروض في سبيل التخلي عن القضية التي بدأ بها، لكنه فضل أن يبقى مسجوناً على أن يبقى شعبه مظلوم ومضطهد من قبل الأنظمة المستبدة”.

ومن جانبه قال المواطن عبد الرحيم حسو ” لن تستطيع أي قوة في العالم كسر إرادة شعوب الشمال السوري لأن فكر أوجلان يجري في عروقنا وبفضله وفضل التضحيات التي قدمها الشهداء نحن اليوم أحرار”.

(آ أ)

ANHA