الاتصال | من نحن
ANHA

وحدات الحماية تقيم وليمة غداء لعوائل شهداء كري سبي

كري سبي – بمناسبة مرور يوم الشهداء وتكريماً لذويهم أقامت وحدات حماية الشعب والمرأة وليمة لعوائل شهداء منطقة كري سبي/تل أبيض.

وبدعوة من وحدات حماية الشعب والمرأة تجمع اليوم العشرات من عوائل الشهداء في مدرسة أحمد ياسين في حي السكان بمدينة كري سبي لحضور الوليمة التي أقيمت لهم.

حيث نصبت 4 خيم في المدرسة وشارك فيها بالإضافة إلى عوائل الشهداء، كل من إداريي وأعضاء المؤسسات المدنية والعسكرية في المدينة، فيها زينت باحة المدرسة بأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة وحركة المجتمع الديمقراطي, وصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وصور المناضلين وشهداء الحرية.

في البداية وقف الحضور دقيقة صمت, تلاه إلقاء العديد من الكلمات، منها كلمة القيادي في وحدات حماية الشعب نوري محمود، والقيادي في مجلس قوات سورية الديمقراطية العميد حسام عواك, وكلمة الرئيسة المشترك للإدارة الذاتية الديمقراطية  في مدينة تل أبيض زليخة عبدي.

وقدمت مجمل الكلمات العزاء لذوي الشهداء، مؤكدين أن بتضحياتهم ودمائهم الطاهرة توحدت شعوب المنطقة، وتسير على مبدأ أخوت الشعوب والعيش المشترك، وبأن الشهداء وعوائلهم هم أكثر من ضحوا وقدموا أغلى مايملكون في سبيل حرية وكرامة شعوب المنطقة.

منوهين أن شهداء الحرية أصبحوا مدارس كي تتعلم منهم الشعوب معنى التضحية والفداء، ومستذكرين بهذه المناسبة كافة شهداء الحرية ومجددين العهد لهم بمواصلة النضال.

ومن ثم شكروا جميع المؤسسات التي تقدم الدعم والرعاية لعوائل الشهداء.

ثم وضعت الولائم تحت الخيم الـ 4 وتناول الحضور وعوائل الشهداء الغداء، وقدموا بعدها الشكر لوحدات حماية الشعب والمرأة معاهدينهم بمواصلة نضال أبنائهم وبناتهم الشهداء، وتقديم كل مابوسعهم لحفاظ على المكتسبات التي تحققت في روج آفا وشمال سورية بفضل تضحيات الشهداء.

(ك م/ل)

ANHA