الاتصال | من نحن
ANHA

دمرتاش وتونجل وزيدان سيبدؤون الإضراب عن الطعام

أعلن الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين دمرتاش، والرئيسة المشتركة لحزب الأقاليم الديمقراطية صباح تونجل، ووكيل ناحية جوله ميرك، عبدالله زيدان بأنهم سيبدؤون يوم غد الأضراب عن الطعام.

QSD تحرر المئات من أهالي مدينة الطبقة

حررت قوات سوريا الديمقراطية المئات من أهالي مدينة الطبقة بعد أن فتحت معبراً لهم على سد الفرات.

مبادرة من نشطاء وإعلاميي كردستان للتضامن مع أوجلان

أطلق مجموعة من النشطاء والإعلاميين في أجزاء كردستان الأربعة، مبادرة لتغيير بروفايل صفحات التواصل الاجتماعي في الرابع من نيسان إلى صورة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، بالتزامن مع يوم ميلاده، وتنديداً بالعزلة المفروضة عليه من قبل الدولة التركية، التي دخلت عامها الـ 18.

الكهرباء تنير بلدة أحرص بعد عامين من انقطاعها

بعد انقطاع دام عامين، مجلس إدارة مناطق الشهباء وبالتعاون مع مديرية الطاقة في مقاطعة عفرين تعيد الكهرباء إلى بلدة أحرص.

مقتل 5 مرتزقة وإصابة 40 آخرين في الشهباء

أسفر تصدي جيش الثوار لهجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على قرى مناطق الشهباء، عن مقتل 5 مرتزقة وإصابة أكثر من 40 آخرين.

انشقاقات متواصلة في صفوف مرتزقة درع الفرات

انشق عنصران من عناصر مرتزقة درع الفرات وتوجهوا إلى مدينة منبج حيث المناطق الآمنة الواقعة تحت سيطرة مجلس منبج العسكري.

جيهان شيخ أحمد: أهالي المنطقة يستقبلون مقاتلينا بحفاوة

قالت الناطقة باسم غرفة عمليات غضب الفرات جيهان شيخ حسن إن الحملة تتقدم بنجاح وفق الخطة المحددة. كما أكدت أن أهالي المنطقة لم ينزحوا من منازلهم ويستقبلون المقاتلين بحفاوة.

منتدى نسائي على نطاق الشرق الأوسط

تحضّر وحدات حماية المرأة لعقد منتدى “المرأة والحماية” على مستوى الشرق الأوسط بمشاركة كبيرة من القوى النسائية.

مقتطفات من أول دورة لقوات الدفاع الذاتي في كوباني 6

قال القيادي في قوات الدفاع الذاتي في مقاطعة كوباني صفقان آمد بأن شبان كوباني انضموا بمحض إرادتهم لأداء واجب الدفاع الذاتي، وأعرب عن دهشته إزاء الأعداد الكبيرة من الشبيبة التي تنضم إلى قواتهم، مؤكداً بأن الدورة الأولى كانت ناجحة بالنظر إلى حداثة التجربة في كوباني.

سينم محمد تتحدث عن العلاقات مع أمريكا وروسيا

قالت ممثلة الإدارة الذاتية الديمقراطية في أوروبا سينم محمد، أن العلاقات بين الإدارة الذاتية الديمقراطية والولايات المتحدة الامريكية وروسيا بدأت بعلاقات عسكرية، ولم تستبعد إقامة علاقات دبلوماسية أيضاً.

جرائم اقترفتها تركيا خلال 3 أشهر

وثّق مكتب حقوق الإنسان في مقاطعة الجزيرة انتهاكات الجيش التركي بحق المواطنين من أبناء مقاطعة الجزيرة من قتل، تعذيب واعتقال عبر صور وشهادات المواطنين الذين تعرضوا لهذه الممارسات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام2017.

حوار

ألبوم الصور

حسكة تحتضن جثمان المناضل أثرو

فيديو

سياسة

المرأة

المجتمع والحياة

الثقافة والفن

 

‘الفيدرالية الحل الأمثل لوقف النزيف الدم السوري’

 

أعرب أبناء المكون العربي في قريتي زرنعيته ومياسه بناحية شيراوا في مقاطعة عفرين، عن تقبلهم للمشروع الفيدرالي المطروح في شمال سوريا، وناشدوا أبناء الشعب السوري بكافة أطيافه ومكوناته الاتفاف حول المشروع، كونه الحل الأمثل لوقف نزيف الدم السوري.

روسيا تخشى من “تركيا صغيرة” في الأراضي السورية

 

أعرب برلماني روسي عن قلقه من ظهور “تركيا صغيرة” داخل الأراضي السورية، معتبراً الوجود التركي تهديداً لسلامة الأراضي السورية.

تشييع جثماني شهيدين من مجلس دير الزور إلى الشدادي

 

شيّع المئات من أهالي مدينة حسكة جثماني الشهيدين في مجلس دير الزور العسكري محمد ناصر الاسم الحركي جبوري، بسام الحمد الاسم الحركي اسعد، اللذان استشهدا أثناء تصديهما لهجوم مرتزقة داعش على قرية العزاوي، إلى مثواهما الأخير في منطقة الشدادي.

أخبار

كل الأخبار