الاتصال | من نحن
ANHA

KNK يدعو للمشاركة في اللقاء التشاوري في أوروبا

مركز الأخبار– ناشد المؤتمر الوطني الكردستاني القوى الكردستانية للمشاركة في اللقاء التشاوري المقرر عقده في هولندا في 13- 15 الشهر الجاري.

وأصدر المجلس التنفيذي للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK)) بياناً كتابياً أعلن فيه موعد انعقاد اللقاء التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني الخاص بأوروبا في هولندا 13-15 تشرين الأول الجاري.

البيان أشار إلى أن اللقاء التشاوري سيناقش قضايا تتعلق بالوضع الكردستاني العام، وأوضاع أبناء الجالية الكردستانية في الخارج وكذلك موضوع الوحدة الوطنية.

المجلس التنفيذي قال في بيانه أن اللقاء التشاوري يعقد قبيل موعد انعقاد الاجتماع السنوي العام للمؤتمر الوطني الكردستاني، حيث وجهت دعوات إلى أعضاء المؤتمر وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات السياسية والمثقفين من جميع أجزاء كردستان والمهجر.

وحول جدول عمل اللقاء التشاوري جاء في البيان:

“سيناقش اللقاء التشاوري الوضع العام في كردستان، المستجدات السياسية في الشرق الأوسط العالم، أوضاع الكردستانيين المقيمين في الخارج، ماهي مواقف ومقترحات وآمال الكردستانيين في الخارج حول موضوع الوحدة الوطنية”.

البيان أشار إلى أن المؤتمر الوطني الكردستاني يولي أهمية كبيرة لهذا اللقاء الذي سيستمر ثلاثة أيام متتالية، وأضاف “سيتبادل الأعضاء والضيوف الآراء والمقترحات حول مجمل القضايا الوطنية العامة وسبل حل هذه القضايا. وسيتم إعلان نتائج هذا اللقاء للشعب الكردي والرأي العام”.

(ك)