الاتصال | من نحن
ANHA

TEV-DEM تقر خطة عمل العام الحالي

حلب- عقدت حركة المجتمع الديمقراطي في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب اجتماعها السنوي لتقييم أعمالها وفعالياتها خلال العام المنصرم ووضع الخطط المستقبلية لعام 2017 والتي كان من أهمها تشجيع المستثمرين في الحي لإتاحة أكبر قدر ممكن من فرص العمل للأهالي.

وحضرالاجتماع ممثلون عن الإدارة الذاتية الديمقراطية من مقاطعة عفرين, قوات الأسايش، وحدات حماية الشعب والمرأة، مجالس الأحياء الشرقية المحررة من مدينة حلب, مؤتمر ستار, حزب الاتحاد الديمقراطي, مجلس أخوة الشعوب, والمئات من الإداريين وأعضاء حركة المجتمع الديمقراطي والمؤسسات التابعة لها في حي الشيخ مقصود.

وأقيم الاجتماع في قاعة الاجتماعات بالقسم الغربي من الحي وزينت بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، أعلام حركة المجتمع الديمقراطي وصور المناضلين والمناضلات.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، وتلا ذلك كلمة افتتاحية من قبل عضوة حركة المجتمع الديمقراطي دستينا روج والتي تطرقت  إلى المقاومة التي أبداها أهالي حي الشيخ مقصود رغم كل الصعوبات التي واجهتهم وروح أخوة الشعوب بين جميع المكونات المتواجدة في الحي.

دستينا استعرضت المستجدات السياسية الأخيرة في سوريا عامة وشمالها على وجه الخصوص مبيّنة أهمية دور وحدات حماية الشعب والمرأة في تحرير الأحياء الشرقية من مدينة حلب قائلةً: “يجب على الشعوب من جميع المكونات أن يتكاتفوا لتحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية ولكي يتمكنوا من تنظيم أنفسهم ضد أي هجمات تحاك ضدهم”.

وأضافت: “تشهد عموم مناطق الشمال السوري ومدينة حلب على وجه الخصوص تحولات من الناحية السياسية والعسكرية كما ويجب أن لا ننسى تحرير وحدات حماية الشعب والمرأة للأحياء الشرقية من مرتزقة الائتلاف”.

وبعد ذلك قرئ التقرير السنوي والذي تضمن التقرير السياسي والتنظيمي من قبل عضوة الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي سكينة جركس والتي بينت من خلاله تقييم أعمال الحركة والمؤسسات التابعة لها خلال عام مضى ومناقشة الصعوبات التي مروا بها والأخطاء التي واجهتهم.

هذا وناقش المجتمعون آلية العمل للعام الجديد والفعاليات والمهام الواجبة على عاتق أعضاء الحركة للقيام بها من أجل تطوير العمل على كافة الأصعدة.

وبعد الانتهاء من النقاشات تم وضع خطط جديدة للعمل بها خلال عام 2017 وهي كالتالي:

  • تكثيف النضال من أجل حرية القائد عبدالله أوجلان.
  • تكثيف وتوسيع النضال بين جميع المكونات.
  • تكثيف التدريب لجميع الأعضاء في المجالس والكومينات.
  • تشجيع الاستثمار بغية زيادة فرص العمل.

(ع س– س م/م)

ANHA